المرأة

خلطات مغربية من أجل تبيض البشرة وشدها بأسرع وقت ممكن

تشتهر المغرب بمنتجاتها العديدة في معالجة جميع مشاكل البشرة واشتهرت الخلطات المغربية منذ قدم. لذلك تتميز السيدات المغربيات ببشرة بيضاء وشعر رائع ويعود ذلك للخلطات المغربية الطبيعية التي تساعد على تبييض وشد البشرة وتجعلها خالية من البقع السوداء والتصبغات المزعجة التي تشوه مظهر الوجه.

فالبشرة البيضاء والمشدودة حلم كل فتاة عربية لأنها تبرز ملامح وجهها وتجعلها تتميز بجمال خارق ولكن مع التقدم في السن تفقد البشرة مرونتها ونضارتها فتصبح معرضة لعدة مشاكل من أهمها ظهور التجاعيد المبكرة واسمرار البشرة خصوصا لدى النساء لذلك سوف نقدم لكم بعض الوصفات المغربية الشهيرة التي سوف تخلصكي من هذه المشاكل المزعجة والاهم من ذلك ستساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

خلطات مغربية لتبيض وشد البشرة

1/ مكونات الخلطة الأولى لبياض الثلج :

-ملعقة صغيرة من العسل

– ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل

– ملعقتان من عصير الليمون الحامض

– أربع ملاعق من الطحينة

– ملعقة كبيرة من ماء الورد

نقوم بخلط العسل والطحينة وماء الورد ويخلط جيدا ثم نضيف الحليب ونخلط مجددا حتى نحصل على خليط متجانس ثم يوضع الخليط على كامل الوجه ما عدا تحت العين ويترك على الوجع لمدة ربع ساعة ثم يغسل وينضف الوجه بواسطة غسول أو الصابون الملائم لبشرتك واذا ترغبين ببشرة صافية ومشدودة وخالية من التصبغات استمري على هذه الوصفة مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظين النتيجة المرغوبة.

 فوائد الخلطة :

تشمل مكونات هذه الوصفة عدة فوائد صحية وجميلة للبشرة فالعسل مفيد جدا لبشرة الوجه كونه يحتوي على العديدمن الفيتامينات والمعادن المهمة في تغذية البشرة ويمنحها النعومة والنضارة ويعالج البثور وشوائب الوجه وأيضا يشد البشرة ويمنحها الاشراقة والجمال كذلك الليمون وماء الورد يحتويان بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة ويحتويان على خصائص تساعد على التقليل من لون البقع المعرضة لأشعة الشمس.

2/مكونات الخلطة التانية لبياض الثلج :

– ملعقة صغيرة من الكركم

-ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

نمزج ملعقة صغيرة مع قليل من زيت جوز الهند ثم نخلطهم جيدا حتى نحصل على خليط كريمي ثم قبل وضع الماسك يجب غسل الوجه جيدا والتخلص من كل الأوساخ المتراكمة في البشرة ثم نفرد الماسك على البشرة ونتركه 15 دقيقة ويغسل الوجه بالماء البارد وتكرر هذه العملية مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع والنتيجة بعد أول استعمال.

فوائد الخلطة :

يعتبر الكركم من المنتوجات الطبيعية الفعالة في تبيض لون البشرة وعلامات التمدد وتصبغات الجلد لأنه يحتوي على مضاد الأكسدة التي تحسن صحة الجلد وأيضا يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تعالج حب الشباب وخصائص مضادة للالتهابات الناجم عن البثور وايضا يستعمل كمنظف للبشرة الدهنية.

3/مكونات الخلطة الثالثة لبياض الثلج :

– نصف كوب من لبن الزبادي

– عصير ليمونة واحدة

-ملعقة من عسل النحل

نقوم بخلط الزبادي مع العسل ونخلطهم جيدا مع بعض ثم نضيف عصير ليمونة ونمزجهم جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الماسك على كامل الوجه والرقبة ونتركه على الوجع لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد و يجب ان تكرر هذه الخلطة مرتين في الاسبوع للجصول على نتيجة خيالية.

فوائد الخلطة :

يساعد هذا الماسك على تفتيح وترطيب البشرة ويتخلص من البثور السوداء و الخلايا الميتة والهالات السوداء وحروق الشمس ويرطب البقع الجافة لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة.

ملاحظة :

قبل استعمال أي ماسك فالمرجو درس مكوناته جيدا لأن بعض الماسكات تسبب التهاب الجلد والحساسية فكوني حريصة عزيزتي ولا تستعملين أي ماسك سمعتي عنه.

السابق
ارقام بنات الامارات للزواج جديدة
التالي
كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء بأسهل الطرق

اترك تعليقاً